متطلبات تشغيل لعبة

مواصفات ومتطلبات تشغيل الألعاب على الكمبيوتر

متطلبات تشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر [تحديث 2023]

متطلبات تشغيل العاب PS2

متطلبات تشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر

كيف تلعب ألعاب PS2 على الكمبيوتر باستخدام PCSX2 [بالصور]

هل تريد لعب ألعاب PS2 الكلاسيكية على جهاز كمبيوتر؟ قد تحتاج إلى استخدام محاكي PS2 ثم الحصول على PS2 BIOS و PS2 ROM. ويوضح لك هذا المنشور من https://motatlbatgame.com/ كيفية لعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر خطوة بخطوة.

هل يمكنك لعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر

PlayStation 2 (PS2) هي وحدة تحكم لألعاب الفيديو المنزلية تم تطويرها وتسويقها بواسطة Sony Computer Entertainment في عام 2000. وقد حظيت بإشادة من النقاد على نطاق واسع عند إصدارها ، وهي وحدة التحكم في ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، حيث بيعت منها أكثر من 155 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم .

واستمر إنتاج PS2 حتى عام 2013. وهى وحدة تحكم في ألعاب الفيديو. وخلال الاثني عشر عامًا تم إصدار أكثر من 4000 لعبة.

هل يمكنك لعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر؟ الجواب نعم ، لكنك تحتاج إلى استخدام محاكي PS2 مثل PCSX2. PCSX2 هو محاكي PlayStation 2 (PS2) مجاني ومفتوح المصدر. والغرض منه هو محاكاة أجهزة PS2. وأحدث إصدار من PCSX2 هو الإصدار 1.6.0 الذي تم إصداره في عام 2020. وهو يقدم إصدارين 32 بت و 64 بت لنظام التشغيل ويندوز. بالإضافة إلى ذلك ، لتشغيل PCSX2 ، يجب أن يفي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمتطلبات النظام التالية:

الحد الأدنى (ستكون معظم الألعاب بطيئة وغير قابلة للتشغيل)

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 / Linux OS 18.04 أو أحدث (Ubuntu / Debian / Arch)
  • وحدة المعالجة المركزية (CPU): أي يدعم SSE2 مع تصنيف أداء PassMark Single Thread قريب أو أكبر من 1600 + 2 نواة فعلية مع hyperthreading
  • وحدة معالجة الرسومات: تصنيف PassMark G3D Mark حوالي 3000 (GeForce GTX 750) و 2 جيجابايت VRAM ودعم Direct3D10 و OpenGL 3.x
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت رامات

 

مُستَحسَن – متطلبات تشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر (الموصي بة)

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 (64 بت) / Linux OS 19.04 أو أحدث (Ubuntu / Debian / Arch)
  • وحدة المعالجة المركزية (CPU): أي جهاز يدعم AVX2 مع تصنيف أداء مؤشر ترابط واحد من PassMark يقترب من أو يزيد عن 2100 + 4 نوى فعلية
  • وحدة معالجة الرسومات: تصنيف PassMark G3D Mark بحوالي 6000 (GeForce GTX 1050 Ti) و 4 جيجابايت VRAM ودعم Direct3D11 و OpenGL 4.5
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت رام

ومن هنا تحتاج إلى التحقق من مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يفي بالمتطلبات المذكورة أعلاه. ويمكنك الضغط على مفاتيح “Windows + R” لفتح مربع التشغيل ، واكتب “dxdiag” واضغط على Enter لفتح أداة تشخيص DirectX. ثم تحقق من معلومات نظام التشغيل ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات. إذا كان أي منها لا يفي بالمتطلبات ، فأنت بحاجة إلى ترقيته وتحديثة.

 

كيف تلعب ألعاب PS2 على جهاز الكمبيوتر باستخدام PCSX2

في هذا الجزء نوضح لك كيفية استخدام PCSX2 لتشغيل ألعاب PS2 على جهاز كمبيوتر.

الخطوة 1: قم بتثبيت PCSX2. وربما تكون قد قمت بتنزيل PCSX2 v1.6.0. الآن ، وتحتاج إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف القابل للتنفيذ واتباع المعالج لتثبيته.

  • تحقق من خيار التثبيت العادي وانقر فوق التالي.
  • انقر فوق “التالي” مباشرةً عندما يطلب منك اختيار المكونات.
  • عندما يطلب منك اختيار موقع التثبيت انقر فوق الزر “استعراض” وانتقل إلى القسم الذي أنشأته للتو. ثم انقر فوق تثبيت.

الخطوة 2: بعد بدء تشغيل PCSX2 ، ستحتاج إلى إكمال التكوين لأول مرة. وأولاً تحتاج إلى اختيار اللغة التي تستخدمها والنقر فوق التالي. وبعد ذلك يمكنك تغيير المكونات الإضافية التي تريد استخدامها وتحديد مجلد مختلف للمكونات الإضافية الخاصة بك. وبعد ذلك انقر فوق التالي.

الخطوة 3: والآن تحتاج إلى تحديد PS2 BIOS ROM. وقم بإلغاء تحديد خيار استخدام الإعداد الافتراضي ثم انقر فوق زر استعراض. وانتقل إلى المجلد الذي يحتوي على PS2 BIOS وانقر فوق تحديد مجلد. ثم انقر فوق “إنهاء”.

الخطوة 4: بعد ذلك سيتم فتح كل من PCSX2 و PCSX2 Program Log. أغلق السجل. ومن خلال PCSX2 انقر فوق تكوين> فيديو (GS)> إعدادات البرنامج المساعد. في هذه النافذة ، قد يقوم بعض الأشخاص بتغيير الدقة الداخلية إلى 1080 بكسل أو تغيير الإعدادات الأخرى. أنا فقط احتفظ بالإعدادات الافتراضية.

الخطوة 5: اذهب إلى Config> Video (GS)> Window Settings. في هذه النافذة قد يقوم بعض الأشخاص بالتحقق من الوضع الافتراضي إلى وضع ملء الشاشة عند فتح الخيار أو إلغاء تحديد خيار النقر المزدوج للتبديل إلى وضع ملء الشاشة. ويمكنك ضبط إعدادات النافذة وفقًا لذلك. ثم انقر فوق الزر “تطبيق” و “موافق”.

الخطوة 6: اذهب إلى Config> Controllers (PAD)> Plugin Settings (إعدادات البرنامج المساعد). في علامة التبويب عام ، وتأكد من تحديد خيارات مراسلة Windows ضمن Keyboard API و Mouse API. وسيسمح لك ذلك بلعب ألعاب PS2 باستخدام لوحة المفاتيح والماوس.

الخطوة 7: في علامة التبويب Pad 1 تأكد من تحديد خيار السماح لجميع الأجهزة. ثم انقر بزر الماوس الأيمن على الجزء الأيمن واختر Clear All. وبعد ذلك يمكنك إعادة تعيين أزرار تحكم PS2 لمفاتيح لوحة المفاتيح. وبمجرد الانتهاء انقر فوق الزر “تطبيق” ثم “موافق”.

الخطوة 8: الآن ، انقر فوق CDVD> ISO Selector> تصفح ثم اختر ملف ISO للعبة PS2. بعد ذلك انقر فوق System> Boot ISO (ممتلئ). بعد اختفاء شعار PS2 ، يجب تحميل اللعبة تلقائيًا. بعد ذلك ، يطلب منك الضغط على زر البدء (المفتاح / في لوحة المفاتيح ، أو مفاتيح أخرى إذا قمت بإعادة تعيين الأزرار على لوحة المفاتيح). وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع باللعبة.

راجع ايضا: متطلبات تشغيل ألعاب بلايستيشن PS4 على الكمبيوتر

متطلبات تشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر [تحديث 2023]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى