متطلبات تشغيل لعبة

مواصفات ومتطلبات تشغيل الألعاب على الكمبيوتر

مواصفات تشغيل العاب بلاي ستيشن PS3 على الكمبيوتر

مواصفات تشغيل العاب بلاي ستيشن PS3

فى البداية إذا تحدثنا عن المحاكيات فيجب الاتجاة الى البلايستيشن Play Station والتى هى واحدة من أكثر وحدات التحكم شهرة فى جميع انحاء العالم لاسيما بعد إطلاق الجيل الأول.

وفى الحديث عن وحدة تحكم Sony PlayStation هناك محاكيات PS2 وهى الوحدة التى باعت معظم منتجاتها بأكثر من 155 مليون وحدة فكانت متسعة ومنتشرة جدا بين الربوع فى كل مكان. على عكس تماما PlayStation 3 كانت الأقل مبيعا بين كل الأنواع الى أصدرتها شركة سوني بسبب أرتفاع سعرها فى تلك الأونة.

وبسبب الاستراتيجية المعقدة للألعاب الحديثة والحصرية التى أسستها شركة سونى جعلت العديد من المستخدمين يضطرون الى شراء الأجيال الجديدة فى الأسواق مثل ألعاب: Uncharted و Spider-Man و The Las of Us sagas. ومن هنا نحن نضطر الى اللجوء الى المحاكيات للاستمتاع بمثل هذة الألعاب.

ما هو RPCS3؟ متطلبات النظام

الاستمتاع بالألعاب على الكمبيوتر ظل وقتا طويلا يتم عبر لوحة المفاتيح. لكن أصبحت الأن الأوضاع مختلفة مع الألعاب الحصرية والحديثة الذى يتم عبر وحدات تحكم رئيسية مثل البلايستيشن Playstation التى تحميل فى طياتها العديد من أسماء الألعاب الشهيرة والحصرية.

ومن هنا يفقد العديد من المستخدمين ألعاب الكمبيوتر خوض غمار العنوانين الحديثة من الألعاب التى تتطلب الشراء , وبالرغم من هذا لا يعد الأمر بالسوء الكبير الذى تعتقدة. حيث أنة من الأشياء الهامة فى أجهزة الكمبيوتر أنة يمكنك أستخدام أى شئ معهم. حيث أنة هناك محاكيات لكل وحدة تحكم من سونى تستطيع تحميلها فى وقت قليل وهى مجانية من أجل لعب هذة الألعاب الحديثة

وفي هذه المقالة نتحدث عن بلاي ستيشن 3 RPCS3 وما هي المواصفات التي تحتاجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل هذا المحاكي.

ما هو بلاي ستيشن Playstation 3 أو (RPCS3)؟

هذا الاصدار يشبة الى حد كبير اصدار PCSX2 المشهور جدًا. وRPCS3 هو محاكي PS3 متاح لأنظمة تشغيل ويندوز ولينكس وهو مفتوح المصدر ومتعدد المنصات يكتب بلغة C ++ مع مراعاة السرعة والتحسين. ويملك هذا المحاكى مجتمع كبير ونشط جدا وتم أطلاقة فى عام 2012. وبعد وقت قليل جدا من أنطلاق هذا المحاكى أستحوز على اهتمام كل المصادر المجانية والمفتوحة وعشاق البلايستيشن.

مواصفات تشغيل العاب بلاي ستيشن PS3

متطلبات تشغيل العاب بلاي ستيشن RPCS3 على الحاسب الآلي

يقترح ويطلب لمحاكى RPCS3 المتطلبات التالية : الحد الأدنى والموصي بة

متطلبات العاب بلاي ستيشن Play Station 3 الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز، لينكس، BSD (64 بت).
  • المعالج: Intel 4-core with HT أو 6-cores and up (Haswell and above) أو AMD 6-core with SMT أو 8-cores and up (Ryzen only).
  • وحدة معالجة الرسومات: كارت شاشة متوافق مع AMD أو NVIDIA Vulkan.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت من الرامات أو أكثر.
  • التخزين والمساحة: يعتمد هذا على متطلبات حجم اللعبة.

هل يمكنك تشغيل ولعب هذة الالعاب … للمزيد

متطلبات العاب بلاي ستيشن Play Station 3 الحد الأدنى (أقل)

  • نظام التشغيل: ويندوز، لينكس، BSD (64 بت).
  • المعالج: أي معالج بريسيسور قادر على تشغيل نواة 64 بت.
  • وحدة معالجة الرسومات: بطاقة فيديو تكون متوافقة مع OpenGL 4.3 أو أحدث.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت رامات
  • مساحة التثبيت: يعتمد على متطلبات حجم اللعبة.

 

سؤال وجواب

ما هو الحد الأدنى لمتطلبات الكمبيوتر لمحاكاة جميع ألعاب PS3؟

يرد أحد المستخدمين … لا يوجد حد أدنى أو أقصى لهذة المسئلة. فأذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنة تشغيل لعبة فيفا 14 بكل سلاسة فسيكون بالتالى قادرا على تشغيل FIFA19 بسلاسة على محاكي rpcs3 .. لماذا؟ حيث كانت لعبة فيفا 14 أخر محرك لعبة تم أستخدامها على وحدات PS3 و Xbox 360 fifa19 .. واذا كان بإمكان نظامك على حاسوبك تشغيل لعبة بيس pes 17 فيمكنة تشغيل ايضا بيس 18 على نفس هذا المحاكى.. فقط كل ماعليك هو إلقاء نظرة على مواصفات تشغيل الألعاب المصممة على الكمبيوتر.

ما هي متطلبات تشغيل العاب PS3 على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز؟

يمكنك رؤية متطلبات النظام بنفسك خلال هذا المنشور. ونظرًا كما ذكرنا لأن ألعاب ps3 غير متوافقة بشكل مباشر مع نظام ويندوز يجب عليك استخدام محاكي. لأنة بهذة الطريقة يمكنك لعب الكثير الألعاب المختلفة من البداية إلى النهاية والعديد من الألعاب الأخرى قادرة على الدخول في اللعبة ولكنها تعاني من بعض المشكلات فى الأداء مثل مجموعة god of war hd ، وأرواح الشياطين ، والنسخ المتماثل ، وما إلى ذلك ، يمكن لعبها بالفعل وألعاب مثل Unharted 3 ، و Red Dead Redemption.

هل يمكن تشغيل ألعاب PlayStation 3 (محاكاة؟) على جهاز كمبيوتر؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فما هي الطريقة الموصى بها للقيام بذلك؟

المحاكى لا يزال تجريبي ومع ذلك ستعمل معظم ألعاب PS3 إما بإطارات في الثانية منخفضة جدًا أو لا تعمل على الإطلاق. وتحتوى ألعاب هذة الوحدة على حوالي 2938 لعبة في قاعدة البيانات الخاصة بهم.

  • نسبة من هذة الألعاب (17.02٪): وهى الألعاب التي يمكن لعبها بشكل صحيح من البداية إلى النهاية
  • نسبة (29.78%): ألعاب ليست بعيدة جدا لكن لا يمكن أخذها فى الاعتبار لعبها
  • نسبة Intro (33.73%): وهى الألعاب التي تعرض بعض الشاشات فقط
  • نسبة Loadable (11.1%): وهى الألعاب التي تعرض شاشة سوداء مع معدل إطارات نشط
  • نسبة Nothing (8.37%): الألعاب التي لا تظهر أي شيء

فكما ترى من هذا النسب لن تعمل العديد من الألعاب على المحاكي ، لذلك نوصيك بقراءة المتطلبات أعلاة هنا أو بمراجعة الرابط الخاص بهم لتحديد ما إذا كان بإمكانك لعب العاب PS3 وما هي “الحالة” الموجودة فيها:

RPCS3 Sony PlayStation 3 Emulator
RPCS3 Sony PlayStation 3 Emulator

لكن بشكل عام نعتقد أنه يمكن تشغيل ألعاب PS3 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 

مواصفات تشغيل العاب بلاي ستيشن PS3 على الكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى