متطلبات تشغيل لعبة

مواصفات ومتطلبات تشغيل الألعاب على الكمبيوتر

متطلبات تشغيل ألعاب بلايستيشن PS4 على الكمبيوتر

متطلبات تشغيل ألعاب PS4

تم اصدار المحاكى بلايستيشن PlayStation 4 فى عام 2013 وقد أصبح أحد أكثر الألعاب شهرة وشعبية فى الأسواق. ودعونا هنا فى هذا المقال نلقة نظرة على كيفية لعب PS4 على الكمبيوتر واللاب توب. وتعرضنا سابقا الحديث عن مواصفات تشغيل العاب بلاي ستيشن PS3 على الكمبيوتر فى مقال منفرد.

كيفية استخدام PS4 Remote Play على الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac

إذن ، كيف تستخدم PS4 Remote Play على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac؟ إنها عملية بسيطة بشكل مدهش ، لكنك ستحتاج أولاً إلى توصيل الجهازين:

  • قم بتنزيل وتثبيت عميل PS4 Remote Play لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac من موقع Sony على الويب.
  • قم بتشغيل PS4 الخاص بك.
  • قم بتوصيل جهاز التحكم DualShock 4 بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac باستخدام كابل Micro-USB أو عبر Bluetooth.
  • قم بتشغيل PS4 Remote Play على الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac ، وحدد Start.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب PlayStation Network الخاص بك – ويجب أن يكون هذا هو نفس الحساب الذي تم استخدامه لتسجيل الدخول على PS4 الخاص بك.
  • سيبحث التطبيق عن جهاز PS4 الخاص بك وسيقوم بربط الجهازين.
  • بمجرد ربط جهاز PS4 بجهاز الكمبيوتر / جهاز Mac ، يكون الأمر بسيطًا مثل توصيل جهاز الكمبيوتر DualShock 4 بجهاز الكمبيوتر / جهاز Mac عبر Micro-USB أو Bluetooth وفتح تطبيق PS4 Remote Play. يجب أن يتصل التطبيق تلقائيًا بجهاز PS4 الخاص بك ، ويكون جاهزًا للعب أحدث الألعاب.

 

تفاصيل ومتطلبات تشغيل ألعاب ps4 على الكمبيوتر

اسم المنتج بلايستيشن PlayStation 4
كود المنتج CUH-2000 series
المعالج الرئيسي معالج مخصص أحادي الرقاقة

وحدة المعالجة المركزية: x86-64 AMD “Jaguar” ، 8 نواة

وحدة معالجة الرسومات: 1.84 TFLOPS ، محرك رسوميات يعتمد على AMD Radeon

الذاكرة 8 جيجابايت
حجم التخزين 500 جيجابايت ، 1 تيرابايت
الإدخال / الإخراج منفذ USB فائق السرعة (USB 3.1 Gen1) × 2
منفذ AUX × 1
الشبكات إيثرنت(10BASE-T و 100BASE-TX و 1000BASE-T) × 1
IEEE 802.11 a / b / g / n / ac
بلوتوث الإصدار 4.0

سؤال وجواب

هل هناك أي متطلبات نظام محددة لتشغيل ألعاب PS4 على جهاز لاب توب؟

تحتاج أولاً إلى محاكي البلايستيشن PS4 وهو المطلب الأساسي لتشغيل ألعاب PS4 على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك ويجب أن يكون أقوى من PS4 حتى يتمكن من دعم عمليات الخلفية (& وعمليات الاستضافة [أهم العمليات] + اللعبة التي تستخدمها تعمل

ثانيًا تحتوي PS4 Console على قارئ البلوراى BLU-RAY لذا فإن معظم ألعاب PS4 [باستثناء تلك التي تقوم بتنزيلها عبر الإنترنت باستخدام رمز رقمي من خلال المحاكي] هي أقراص BLU-RAY وعمومًا لا نشتري قارئ أقراص BLU-RAY لجهاز كمبيوتر . إذن هذا مطلب ثانٍ ومهم.

ومن هنا نأمل أن تتمكن من تلبية جميع المتطلبات المذكورة حيث يكون لديك فيه كل هذه المتطلبات ، حتى يمكنك تشغيل ألعاب PS4 بنجاح وسلاسة بمعدل FPS عالي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هل تستطيع بأي وسيلة لعب ألعاب PS4 حصرية على جهاز الكمبيوتر الشخصي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فكيف ذلك؟

لا ، لا يمكن حاليًا تشغيل لعبة PS4 حصرية على الكمبيوتر الشخصي.

تستخدم PS4 وحدة المعالجة المركزية استنادًا إلى بنية معالج AMD64 وهو مخصص بدرجة كافية بحيث لا يمكن تشغيل الكود الذي تم تجميعه له على جهاز كمبيوتر قياسي. وبالإضافة إلى ذلك تم تصميم المكونات الأخرى مثل وحدة معالجة الرسومات والصوت ، خصيصًا للتكامل مع بعضها البعض. وأخيرًا نظام التشغيل الذي يعمل به PS4 غير متوافق مع جهاز كمبيوتر ، على الرغم من أنه يعتمد أيضًا على نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي (FreeBSD ، على وجه التحديد).

وما يعنيه كل هذا هو أن الطريقة الوحيدة لتشغيل لعبة PS4 على جهاز كمبيوتر هي محاكاة أجهزة PS4 في جهاز افتراضي على جهاز الكمبيوتر.

المشكلة الأكبر هي أنه نظرًا لكونها منصة ألعاب حديثة وشائعة ، فإن جميع المواصفات الفنية لـ PS4 التي ستكون مطلوبة لكتابة مثل هذا المحاكي هي أسرار شركة محمية عن كثب ، وتحميها حقوق النشر وبراءات الاختراع. والمشكلة الأخرى هي أن PS4 هي منصة حوسبة قوية جدًا في حد ذاتها. في حين أنه يمكن بناء جهاز كمبيوتر أقوى ، فإن محاكاة مثل هذا النظام ستكون عبئًا حتى على أكثر أجهزة الكمبيوتر تطوراً والمتوفرة اليوم. في حالة وجود محاكي ، لا يوجد جهاز كمبيوتر متوفر حاليًا يمكنه تشغيله في أي مكان بالقرب من الأداء الذي قد يكون مطلوبًا لجعل الألعاب قابلة للعب.

لسوء الحظ ، فإن الخيار الوحيد هنا هو إما الحصول على PS4 لتشغيل اللعبة ، أو الانتظار حتى إصدار الكمبيوتر الشخصي للعبة في المستقبل.

هل يمكنك تشغيل ولعب هذة الالعاب … للمزيد

متطلبات تشغيل ألعاب بلايستيشن PS4 على الكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى